لجنة مؤسسات المجتمع المدني تستضيف محافظ بغداد لمناقشة واقع الخدمات والمشاريع المتوقفة

أستضافت لجنة مؤسسات المجتمع المدني برئاسة النائبة تافكه احمد يوم الاربعاء 16/8/2017، السيد عطوان العطواني محافظ بغداد واعضاء عن مجلس المحافظة لمناقشة واقع الخدمات والمشاريع المتلكئة في العاصمة وسبل انجازها .
وأكدت النائبة تافكة احمد رئيس اللجنة خلال الاستضافة التي حضرها نواب عن بغداد ومشاركة لجان المالية والخدمات والاعمار والاقاليم والمحافظات النيابية، على ضرورة تسليط الضوء على المشاكل التي تعاني منها محافظة بغداد، مشيرة الى أن لجنة منظمات المجتمع المدني بادرت الى مناقشة اسباب تدني مستوى الخدمات وتوقف أنجاز المشاريع .
من جهته، أستعرض السيد المحافظ المشاكل التي تواجهها الحكومة المحلية في بغداد وفي مقدمتها المناطق العشوائية والزراعية التي تحولت الى بناء سكني غير منتظم وبيئة ملوثة وغير حضارية، خاصة في اطراف العاصمة.
وأشار السيد العطواني الى أن تلكئ المشاريع الخدمية والصحية سببه قلة التخصيصات المالية وانعدام الايرادات المحلية للمحافظة، لافتا الى توقف مشاريع تصل نسبتها الى 20% منذ سنوات ومنها بناء مستشفيات كبيرة في مناطق الحرية والشعب والفضيلة وبناء المدارس، اضافة الى تأخير تطوير مداخل بغداد وتأهيل محطات ضخ المجاري والماء وغيرها .
ودعا محافظ بغداد الى أهتمام الحكومة المركزية بمتطلبات الحكومة المحلية في بغداد لاستكمال المشاريع المتوقفة أو أيجاد بدائل ممكنة لحل المشاكل المتعلقة .
وقدم عدد من السيدات والسادة النواب عن محافظة بغداد مقترحات لادامة العمل في المشاريع المتوقفة، مشددين على أهمية ايجاد بدائل واقعية ومعالجات تسهم في اتمام المشاريع وخدمة المواطنين عبر التحرك نحو هيئة المستشارين والمنظمات الدولية للحصول على المبالغ، فضلا عن مطالبتهم بمحاسبة المقصرين في أدارة الاموال بطريقة خاطئة وهدر المال، اضافة الى بحث سبل تعزيز ايرادات محافظة بغداد .
ومن المقرر أن ترفع اللجنة توصياتها بشأن الاستضافة الى هيئة رئاسة مجلس النواب بعد أستلام الملاحظات والمقترحات من قبل النائبة ناهدة حميد عضو اللجنة.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com