السامرائي يزور جامعة الموصل بمحافظة نينوى

زار النائب الدكتور عبدالقهار السامرائي يوم الاحد 20/8/2017 جامعة الموصل حيث التقى برئيس الجامعة الدكتورأُبي الديوجي وعدد من الأساتذة والطلبة  للإطلاع على احتياجتهم لإكمال مسيرتهم العلمية .
وإطّلع السيد النائب خلال الزيارة بحضور عضو مجلس محافظة نينوى السيد خلف الحديدي على الأضرار الناتجة من الارهاب في المختبرات للكليات العلمية والبنايات كافّة ، وعمليات إعادة التأهيل في الحرم الجامعي ، مبيناً أنه زار الجامعة في الأيام الأولى من تحريرها وإطّلع على كل ما تم تدميره على يد الارهاب.
واستمع النائب السامرائي الى مطالبهم التي تلخصت بإعادة الدوام بشكل فعلي في جامعتهم وإعطاءهم فرصة في تعويض ما فاتهم من سنوات دراسية في فترة احتلال داعش للمحافظة  خاصّة مما إنعكس سلباً على مستقبلهم العلمي والدراسي بشكل واضح املين برفع صوتهم الى لجنة التعليم النيابية .

واكد السامرائي على اهمية محاربة داعش فكرياً من خلال الجامعات والمدارس  من خلال لقائه مع السيد وزير التعليم العالي الاسبوع الماضي وأن يكون السيد النائب ممثلا عن الجامعة بالمُطالبة بحقوقهم ومخاطبة الدول المانحة وصندوق إعادة الإعمار بتخصيص مبالغ لإعادة تأهيلها.

ختم السيد النائب لقائه بانه سيسعى لدعم مطالب الطلبة جميعها واحتياجات الجامعة كافة وأنه سيخاطب السيد وزير الداخلية بتخصيص درجات من قوّة حماية المنشآت لجامعة الموصل ، بسبب الأعداد الضئيلة من منتسبي حماية المنشآت المنسّبين.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com