رئيس البرلمان يستقبل وفد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ويؤكد حاجة العراق للمجتمع الدولي لدعم ملف النازحين والمهجرين

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري،في مكتبه وفد من مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين.

وجرى خلال اللقاء استعراض اعمال مفوضية شؤون اللاجئين والجهود المبذولة في العراق، كما بحث اللقاء ايضا الاوضاع الصعبة التي تعيشها العوائل النازحة .

واكد رئيس مجلس النواب ان عمليات التحرير رافقتها عمليات نزوح كبيرة للعوائل الفارة من بطش داعش، الامر الذي يتطلب جهد دولي يضاف الى الجهد العراقي لإغاثة ودعم النازحين، داعيا المجتمع الدولي الى تقديم مزيد من الدعم الإغاثي والانساني وفتح افاق التعاون مع المؤسسات العراقية .

واضاف سيادته ان الجهود تتركز على مرحلة ما بعد داعش، من خلال التركيز على تأهيل المناطق المحررة وإعمارها، والعمل على اعادة العوائل النازحة اليها، مؤكدا على ضرورة عدم الوقوف بوجه عودة العوائل النازحة من قبل أي جهة كانت والعمل على توفير كافة الظروف التي تسهل عودتهم لمناطقهم.

واشار رئيس مجلس النواب ان البرلمان حريص على تشريع القوانين التي من شانها تحقق الاستقرار وتدعم الاستثمار في البلاد ، مشيرا الى ان الاستقرار السياسي يعزز ثقة الناس بمؤسسات الدولة وانه لابد من ايجاد مخرج في ظل التحديات التي تمر بها البلاد وعلى رأسها حمل السلاح خارج نطاق الدولة.

وثمن سيادته الدعم الذي تقدمه المنظمات الدولية  للشعب العراقي وتقديمها المساعدات للعوائل النازحة خاصة في المناطق المحررة من سيطرة التنظيم الإرهابي.

من جانبهم عبر اعضاء مفوضية اللاجئين عن تقديرهم للدور الي يقدمه رئيس مجلس النواب في دعم ومتابعة ملف حقوق الانسان.

***

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

24/8/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com