النائب عبد القهارالسامرائي يلتقي برئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة

التقى النائب الدكتورعبدالقهار السامرائي يوم الاربعاء 27/9/2017 في مكتبه في بغداد بالدكتور مصطفى الهيتي رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية لبحث ملفات اعمار محافظة صلاح الدين وسامراء.

وناقش اللقاء ملف اعادة اعمار محافظة صلاح الدين وعرض كمية الدمار التي شهدتها المحافظة وسامراء تحديداً ، نتيجة دخول عصابات داعش المجرمة الى المدينة بتاريخ 5 / 6 / 2014 م والاضرار الناتجة عن ذلك.

وأكّد السيد النائب على ان محافظة صلاح الدين لم تحضَ بما يكفي من مشاريع اعادة الاعمار مقارنةً بما شهدته المحافظة من دمار ، مشيراً الى ان قضاء سامراء كان منطلقاً للعمليات العسكرية شمال وغرب المحافظة ، واستقبلت المدينة الاف العوائل النارحة من محيطها والاقضية الاخرى مما اثربشكلا مباشراعلى البُنى التحتية له وعلى صندوق الاعمار انصاف المدينة ومعالجة الملفات التي تحتاج الى اعمار كالطرق والجسور ومحطّات الكهرباء والمدارس والمستشفيات.

 

من جانبه بيّن الهيتي ان المشاريع والاقضية المشمولة بالاعمار في محافظة صلاح الدين والتي وردت من ادارة المحافظة لم تورد قضاء سامراء ضمن خطة صندوق الاعمار ، مؤكّداً على دعمه للقضاء وعرضه لمخاطبة السيد النائب على مجلس الأمناء في اجتماعهم الدوري لشمول القضاء باعادة الاعمار في ملفات البلديات والطرق والجسور


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com