رئيس مجلس النواب يؤكد خلال استقباله السفير الفرنسي على اهمية دور الدول الصديقة في دعم وحدة العراق والعمل على ترسيخ مفهوم سيادة سلطة الدولة وفقاً للدستور

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، اليوم الخميس، السفير الفرنسي لدى بغداد السيد مارك باربيتي.

وجرى خلال اللقاء استعراض ابرز التطورات السياسية والامنية في العراق والمنطقة، كما جرى بحث جملة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة الى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في كافة المجالات.

واكد رئيس مجلس النواب على اهمية دور الدول الصديقة في دعم وحدة العراق والعمل على ترسيخ مفهوم سيادة سلطة الدولة وفقاً للدستور، مضيفاً ان التحديات التي تواجه الاطراف السياسية في البلاد تتطلب منهم المزيد من الحكمة في حل الخلافات عبر حوار بناء تتبناه جميع الكتل السياسية دون استثناء.

ولفت سيادته الى ان مرحلة ما بعد داعش تحتم علينا تحشيد كل الامكانيات والطاقات للشروع بإعادة الاعمار والبناء خصوصا في المناطق التي تضررت جراء سيطرة الارهاب، والعمل على اعادة النازحين لمدنهم المحررة وتوفير الحياة الكريمة الامنة لهم.

من جانبه, اكد السفير باريتي ان بلاده  حرصه على  تعزيز اطر التعاون المشترك مع العراق, ومواصلة الدعم وعلى كافة المستويات, فضلاً عن مساهمة فرنسا في اعادة الأعمار التي تشهدها بعض المناطق المحررة.


***

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

19/10/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com