رئيسة لجنة المرأة تلتقي بوفد من بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق

  ألتقت رئيسة لجنة المرأة والأسرة والطفولة النائبة لمى الحلفي يوم الثلاثاء 16/1/2018 بوفد من بعثة الأمم المتحدة في العراق وضم السيدة نونو دهيمووالسيدة سحر شاكر ، بحضور النائبة ريزان شيخ دلير والنائبة منوة المالكي عضوي اللجنة .

وبحث اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة موضوع مشاركة المرأة في الانتخابات القادمة ونسبة تمثيلها ، فضلا عن بحث اهم المعوقات التي تقف في طريق اقرار مشروع قانون الحماية من العنف الاسري .

 

واكدت النائبة الحلفي خلال اللقاء ان كتلة الاحرار التي تنتمي اليها ستدخل الانتخابات القادمة وبدعم ومشاركة التكنوقراط والشخصيات الكفوءة وبعيدا عن المحاصصة الطائفية .

وقدمت النائبة الحلفي عرضا عن اهم القوانين التي لدى اللجنة ، معلنة عن اتفاقها مع النائب علي العلاق رئيس لجنة الاوقاف والشؤون الدينية على عرض مشروع قانون الحماية من العنف الاسري للتصويت في الجلسات القادمة لمجلس النواب .

من جهتها اشارت النائبة ريزان شيخ دلير عضوة اللجنة الى ان الانتخابات القادمة ستكون مختلفة عن سابقاتها ، مؤكدة ان المرأة العراقية بحاجة الى الدعم والمساندة من المنظمات الدولية والمحلية للمشاركة في الانتخابات .

وشددت شيخ دلير على الحاجة الماسة للتصويت على مشروع قانون الحماية من العنف الاسري .

واكدت النائبة منوة المالكي عضوة اللجنة خلال اللقاء على معارضة شريحة الرجال لمشروع قانون الحماية من العنف الاسري .

واعرب الوفد الاممي عن دعم البعثة ومساندتها لجهود اللجنة في اقرار القوانين التي تتعلق بالمرأة العراقية ، مؤكدة على استعدادها لتقديم كافة انواع الدعم للجنة


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com