رئيس لجنة الزراعة يلتقي بوزير الموارد المائية 

 
ألتقى النائب فرات التميمي رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار يوم الاربعاء 17/1/2018 بوزير الموارد المائية الدكتور حسن الجنابي في مقر الوزارة .

 

وبين التميمي انه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن مشكلة شحة المياه في ناحية مندلي التابعة لمحافظة ديالى بعد زيارته التفقدية الى سد مندلي شرق محافظة ديالى في يوم الاثنين 25/12/2017 للإطلاع على حجم المياه القادمة من الجانب الايراني الى السد في نقطة الحدود العراقية الايرانية وضياع جزء كبير منها بسبب عدم وجود مجرى تسلكه هذه المياه وانتشارها على مساحات واسعة ، مطالباً بشق قناة موحدة في وادي حران الحدودي للإستفادة من كمية المياه الواردة من الجانب الايراني ومعالجة شحة المياه في ناحية مندلي.
 
من جانبه وجه السيد وزير الموارد المائية د. حسن الجنابي بتكليف هيئة السدود والخزانات بإتخاذ الإجراءات العاجلة لحل هذه المشكلة والإستفادة من كمية المياه المحبوسة للإغراض الزراعية وتأمين الماء الخام لمجمع تصفية المياه
 
واعلن السيد رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوارالنائب فرات التميمي مباشرة الهئية العامة للسدود والخزانات مشروع بأعمال سد مندلي بأعمال كري وحفر قناة موحدة في وادي حران الحدودي وصولاً الى السد لكي تتدفق المياه الى نواظم التوزيع وإنهاء معاناة شحة المياه في ناحيتي مندلي وقزانية الحدوديتين. 
 
وأشاد السيد وزير الموارد المائية د. حسن الجنابي بالتعاون الكبير الذي تبديه لجنة الزراعة والمياه والاهوار برئاسة النائب فرات التميمي ومتابعتها الحثيثة لمشاريع الموارد المائية في المحافظة والمحافظات الاخرى .

وبحث اللقاء الوضع المائي الحالي واجراءات وزارة الموارد المائية بخصوص تنفيذ خطط الارواء الشتوية والنسب المتحققة ، اضافة الى موضوع تأجيل موعد ملئ سد اليسو التركي الى شهر حزيران المقبل .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com