رئيسة لجنة الثقافة والاعلام تبحث مع وفد مجلس العموم البريطاني سبل تعزيز العلاقات الثنائية ودعم الثقافة في العراق

التقت رئيسة لجنة الثقافة والاعلام النائبة ميسون الدملوجي يوم الخميس 15/2/2018  بوفد من مجلس العموم البريطاني برئاسة السيدة آن كلاويد ، بحضور عدد من اعضاء اللجنة .

وبحث اللقاء تعزيز وتطويرالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

واكدت رئيسة اللجنة السيدة الدملوجي خلال اللقاء على ضرورة اهتمام المملكة المتحدة بدعم الثقافة العراقية من خلال اعادة اعمار المواقع الاثرية التي دمرتها التنظيمات الارهابية وحروبها في السنوات السابقة، مبينة ان مخلفات الارهاب لا يمكن تعميرها الا بالتعاون المثمر بين جميع الدول ، مشيرة الى ان العراق وشعبه قد دافع عن العالم اجمع من خلال محاربته الارهاب ومجاميعه التي حاولت طمس الحضارة والتراث والثقافة.

 

واشارت الدملوجي الى ان التنظيم الارهابي حرق المكتبات وفجر المواقع الاثرية والحضارية في الموصل التي تعد من اقدم المدن الحضارية في العالم، داعية الوفد الى بذل الجهود من اجل ضبط الاثار المهربة واعادتها الى العراق.

 وطالبت الوفد ببذل الجهود من اجل ادراج مدينة بابل على لائحة التراث العالمي ، مشيدة بالتعاون الذي ابدته المملكة مع المكتبة الوطنية العراقية.
 
وعبر الوفد ورئيسته السيدة كلاويد عن شكرهم وتقديرهم لحسن الاستقبال، مؤكدين سعيهم الجاد من اجل مساعدة العراق في كافة المجالات.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com