رئيس مجلس النواب يؤكد على اهمية الدعم العربي والدولي في اعادة اعمار مدن العراق المحررة من الارهاب

أثناء لقاءه رئيس مجلس الامة الكويتي

 

رئيس مجلس النواب يؤكد على اهمية الدعم العربي والدولي في اعادة اعمار مدن العراق المحررة من الارهاب

 التقى رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ، رئيس مجلس الامة الكويتي السيد مرزوق علي الغانم.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يضمن مصالح الشعبين الشقيقين، واخر المستجدات على الساحتين المحلية والاقليمية، كما تم بحث ملف اعادة اعمار المناطق المحررة التي دمرها الارهاب، والية تنفيذ مقررات مؤتمر الدول المانحة للعراق الذي عقد في دولة الكويت الشهر الماضي.

واكد سيادته ان العراق حريص على تطوير علاقته مع محيطه العربي والاقليمي من خلال التنسيق المشترك وعلى كافة المستويات، مضيفاً “ان المرحلة المقبلة تتطلب الوقوف بوجه من يريد زعزعة استقرار وامن المنطقة، وان الحوار يعد الخيار الامثل لحل كل الخلافات والمشاكل”.

وما يتعلق بملف الاعمار، شدد رئيس مجلس النواب على اهمية الدعم العربي والدولي في اعادة اعمار مدن العراق المحررة من الارهاب، مؤكداً “ان مؤتمر الدولة المانحة الذي عقد في دولة الكويت مؤخراً، يعد البداية نحو اعادة الحياة الى المدن المدمرة، التي تضمن العودة السريعة للعوائل النازحة التي تحملت اعباء النزوح والتهجير”، مثمناً دور دولة الكويت في دعم العراق وفي كافة المجالات.

من جانبه، اكد السيد الغانم دعم حكومة بلاده للعراق وشعبه في ملف اعادة اعمار مدنه المحررة وعودة العوائل النازحة اليها، مثمناً دور رئيس مجلس النواب في تحقيق الاستقرار في البلاد عبر ترسيخ مفهوم المواطنة والديمقراطية.

 

***

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

4/3/2018


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com