النائب رياض غريب يلتقي بممثل الهيئة العامة للاثار والتراث

 زار النائب رياض غريب يوم الاثنين 26/2/2018 خان النخيلة الاثري الذي احتضن هذه الايام الموسم الثاني لمهرجان خان النخيلة التراثي وهو تظاهرة كربلائية تراثية تحتفي بهذا المكان الاثري وتحتضن خارطة جميلة من الانشطة الفنية المختلفة والمميزة تتضمن عروضا مسرحية ومشاركات شعرية واجنحة لللوحات واخرى للتصوير الفوتوغرافي واعمال تشكيلية من كافة انواع الفنون والمواهب والابداعات برفقة عضو مجلس محافظة كربلاء زهير ابو دكة.
والتقى النائب غريب بممثل الهيئة العامة للاثار والتراث والمسؤولة عن هذا المكان الاثري والذي قدم عرضا عن القيمة التاريخية والاثرية لهذا المعلم الكربلائي الجميل واهميته .
من جهته طالب النائب غريب من الحكومة المحلية في كربلاء بضرورة الاسراع بجرد المواقع الاثرية والتراثية في كربلاء من اجل ان تتولى وزارة السياحة والاثار الدور في صيانتها ورعايتها وتحويلها الى معالم سياحية جاذبة للسياح والزائربن والوافدين الى مدينة كربلاء المقدسة .
وبين النائب ان كربلاء بالاضافة الى كونها عاصمة للمزارات الدينية ومدينة عتبات مقدسة فيها من الاثار والتراث الكثير والمثير على النحو الذي يشكل عامل جذب وسياحة اثارية تحقق مردود اقتصادي للعراق وتنشط الحالة الاقتصادية لمدينة كربلاء.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com