رئيس مجلس النواب يؤكد خلال لقاءه رئيس الوزراء المصري حرص العراق على تعزيز علاقاته مع محيطه العربي والاقليمي من اجل حفظ امن واستقرار المنطقة

 

التقى رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، اليوم الاربعاء، رئیس الوزراء المصري السيد شریف إسماعیل.
‎ وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يضمن مصالح الشعبين الشقيقين، وابرز التطورات السياسية والامنية على المستويين الاقليمي والدولي، كما بحث اللقاء آفاق التعاون المشترك وسبل دعم العراق وعلى كافة المستويات.
واكد سيادته ان التحديات الكبيرة التي تتعرض لها دول المنطقة تستدعي مزيداً من التفاهمات والحوارات الجادة، لايجاد حلول جذرية للازمات بعيداً عن لغة التصعيد، مضيفاً ان العراق حريص على تعزيز علاقاته مع محيطه العربي والاقليمي عبر مواصلة التنسيق مع الجميع من اجل حفظ امن واستقرار المنطقة.
ودعا رئيس مجلس النواب الدول العربية الشقيقة وخاصة مصر الى المشاركة في اعمار العراق وان تكون حاضرة بشكل فاعل بملف الاستثمار وعلى جميع الاصعدة.
كما شدد سيادته على ضرورة تفعيل الاتفاقات المشتركة بين البلدين خاصة في مجال التعليم من خلال تذليل كل العقبات امام الطلبة العراقيين المبتعثين وتسهيل اجراءات القبول والاقامة لهم، مثمناً دور مصر حكومة وشعباً الداعم للعراق وجهودها الحثيثة لضمان امنه واستقراره.
من جانبه اكد رئيس الوزراء المصري حرص بلاده على تقديم كل اوجه المساعدة والمساندة لحكومة العراق وشعبه، وشدد على اهمية تفعيل التعاون بين العراق ومصر وفي شتى المجالات خاصة على المستويين الامني والاقتصادي.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com