برعاية رئيس مجلس النواب ، المنتدى البرلماني يقيم الجلسة الحوارية السادسة تحت شعار (دور الجماهير في صناعة القرار التشريعي )

برعاية وحضور رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ، أقام المنتدى البرلماني يوم الأحد 2942018 جلسته الحوارية السادسة تحت عنوان (دور الجماهير في صناعة القرار التشريعي ) على قاعة صلاح الدين في فندق المريديان ببغداد ،بحضور رؤساء عدد من اللجان النيابية وممثلين عن النقابات المهنية واساتذة جامعات ومنظمات المجتمع المدني ، والأمين العام لمجلس النواب السيد صلاح زنكنة .
وأفتتح المنتدى الدكتور سليم الجبوري بكلمة اكد فيها ان مجلس النواب آل ان يطرح على الشعب العراقي تجربته كنوع من الرقابة على هذه المؤسسة التشريعية ، مضيفا ان المجلس يؤمن بالرقابة الشعبية واشراك كافة شرائح المجتمع العراقي في عملية الرقابة على جميع المؤسسات ومنها المؤسسة التشريعية لغرض عرض الاخفاقات التي حصلت في الدورة الحالية للمجلس وتجاوزها .
وقال الجبوري” يسعدنا ان نلتقي بممثلين عن شرائح المجتمع كافة لقراءة مسيرة عمل الدورة الحالية لمجلس النواب خلال الأربع سنوات الماضية ودراسة التحديات التي واجهها المجلس وعرض ما تم انجازه من خلال رؤية نقدية بعيدة عن المحاباة “.
واشار سيادته “ان مجلس النواب وبالرغم من جميع التحديات والصعوبات والاخطار التي واجهها استطاع ان يستكمل التصويت على رئاسة الجمهورية والحكومة وباقي المؤسسات الحكومية الأخرى المهمة وبدأ بالعمل جديا في مؤسسات الدولة”.
واكد الجبوري ان مجلس النواب بذل جهودا كبيرة من اجل اتمام تقريرين عن اسباب سقوط مدينة الموصل وجريمة سبايكر واستضاف جميع من لهم علاقة بهذين الملفين .
وتطرق رئيس مجلس النواب في كلمته الى اهم الانجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية من عمر البرلمان في الجانبين التشريعي والرقابي في مجال تشريع القوانين المهمة والتي لها تماس مباشر مع المواطنين واستضافة الوزراء والمسؤولين ، فضلا عن استجواب عدد من الوزراء .
وتم خلال المنتدى عرض فلم وثائقي من انتاج الدائرة الأعلامية في مجلس النواب تضمن انجازات الدورة الحالية لمجلس النواب والتحديات التي واجهها المجلس خلال مسيرته طيلة الاربع سنوات .
وقدم الدكتور مزهر الساعدي مدير مؤسسة مدارك تقريرا عن الدورة الحالية لمجلس النواب .
وعقدت جلسة حوارية ، اجاب فيها السيد رئيس مجلس النواب والسيد رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النائب فرات التميمي ورئيس لجنة الاقتصاد والأستثمار النائب احمد الكناني ونائب رئيس اللجنة القانونية النائب قاسم العبودي على اسئلة السادة الحضور المتعلقة بتشريعات القوانين.
كما عرض خلال المنتدى فلم وثائقي عن اهم القوانين التي شرعها مجلس النواب خلال دورته الحالية .
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
29/4/2018

 


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com