رئيس لجنة التربية النائب سيروان سيريني يلتقي بعازف الكمان الكوردي الشهير سيد احمد راوندوزي 

ألتقى النائب سيروان عبدالله سيريني رئيس لجنة التربية يوم الخميس 2452018 بمدير دائرة الفنون الموسيقية وعازف الكمان الكوردي الشهير سيد احمد راوندوزي ، بمحافظة اربيل .
واشاد النائب سيريني في بداية اللقاء بدور راوندوزي في مجال الموسيقى الكوردية كونه من أشهر عازفي الة الكمان في كوردستان والعراق ونقل خبرته في مجال العزف على هذه الألة الى الكثير من طلبته ، كذلك مسيرته الطويلة والتي كانت للموسيقى في سلمِ أولوياته واعطاءها مكانتها التي تليق بها ، ومشاركته في الكثير من المهرجانات والأمسيات الموسيقية والحفلات.
وقدم رئيس لجنة التربية هدية تذكارية قيمة الى راوندوزي وهي الة (الكمانجة الكوردية ) والتي اهداها له الفنان الأيراني الراحل مجتبى ميرزادة وتعتبرتحفة فنية كبيرة وقيمة، تقديرا لجهوده المخلصة ودوره الكبير في مجال الموسيقى .
وأعرب النائب سيريني عن امله بأن تنال شريحة الموسيقيين المزيد من الاهتمام والتقدير من لدن الحكومة المركزية وحكومة الأقليم ومجلس النواب ورعايتهم وتقديم الدعم لهم وللشرائح الاخرى من فنانين ومثقفين وحل مشاكلهم والعراقيل التي تواجه عملهم عبر اصدار تشريعات وقوانين تضمن لهم حياة كريمة لهم ولعوائلهم .
واكد سيريني ان هذه الشرائح سبب تقدم الكثير من البلدان في العالم كونهم يمثلون الوجه الحقيقي للرقي والرفعة والثقافة والانسانية .

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com