هيئة رئاسة مجلس النواب تجتمع برؤساء الكتل واللجان لمناقشة عمل المجلس

أجتمعت هيئة رئاسة مجلس النواب برئاسة السيد سليم الجبوري رئيس المجلس وبحضور الشيخ همام حمودي النائب الاول لرئيس المجلس اليوم الاربعاء 26/11/2014 بالسيدات والسادة رؤساء الكتل واعضاء اللجان النيابية لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل المجلس للفترة المقبلة.

وأكد السيد الجبوري في مستهل الاجتماع الذي عقد في القاعة الدستورية بالمجلس، على ضرورة الاسراع بحسم رئاسات اللجان النيابية المتبقية من اجل استكمال وتعزيز العمل التشريعي والرقابي والعمل على تشكيل لجنة لمتابعة تطبيق وثيقة الاتفاق السياسي .

وقال السيد رئيس المجلس أن الفصل التشريعي الاول بحسب الدستور كان من المفترض ان ينتهي في 31/10 الماضي لكن تم تمديده بناءا على صلاحيات رئاسة المجلس لمدة شهر من أصل شهرين، مبينا أن الفصل التشريعي سينتهي يوم الاحد المقبل ولا يمكن تمديده مطلقا ، مشيرا الى انه في حال وصول الموازنة من الحكومة الى مجلس النواب فسيتم الغاء العطلة التشريعية.

وبين السيد الجبوري أن السيد رئيس مجلس الوزراء يعتزم الحضور الى مجلس النواب قبل نهاية الفصل التشريعي لاستعراض مجمل الاوضاع العامة في البلاد ومنها موضوع الموازنة المالية الاتحادية.

من جانبه دعا الشيخ همام حمودي النائب الاول لرئيس المجلس الكتل النيابية الى الاسراع بحسم رئاسات اللجان المتبقية.

واتفق المجتمعون على اعتبار يوم الاثنين المقبل اول ايام العطلة التشريعية او الغاءها في حال وصول الموازنة المالية الاتحادية من مجلس الوزراء الى مجلس النواب فضلا عن الاتفاق على عقد اجتماع يوم غد الخميس لهيئة رئاسة المجلس مع رؤوساء الكتل النيابية لتسوية العقبات التي تحول دون الاتفاق على رئاسات اللجان المتبقية وفقا للاتفاقات السابقة بين الكتل النيابية.

كما وافق الاجتماع على تشكيل لجنة نيابية تضم ممثلين عن جميع الكتل لمتابعة تطبيق الاتفاق السياسي على ان يتم تقديم اسماء الاعضاء يوم غد الخميس من اجل التصويت على اللجنة وتحديد مهام عملها.
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب العراقي
26/11/2014


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com