رئيس البرلمان: ان دعم اللامركزية من الضرورات اللازمة للمرحلة القادمة من خلال اقامة نظام الأقاليم على مستوى المحافظات حصراً

خلال حضوره مؤتمر حوار بغداد
رئيس البرلمان: ان دعم اللامركزية من الضرورات اللازمة للمرحلة القادمة من خلال اقامة نظام الأقاليم على مستوى المحافظات حصراً

اكد رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، اليوم السبت، على اهمية تشكيل مجلس اعلى للحوار الوطني يضع على عاتقه الإشراف الملتقيات وتسجيل المنجز فيها وتحويله الى مدونة عليا نهائية يتم تسميتها بـ (بوثيقة الحوار الوطني الشاملة).

جاء ذلك خلال حضور سيادته، لوقائع افتتاح مؤتمر حوار بغداد، الذي اقامه المعهد العراقي لحوار الفكر، بالتعاون مع مجلس النواب، وبرعاية من النائب الاول الشيخ همام حمودي.

واضاف الرئيس الجبوري، لقد مضى ‏وقت طويل ونحن نتحاور ونعقد المؤتمرات ونتبادل الآراء في مشكلتنا العراقية ، دون ان نضع جدولا واضحا لما تم انجازه والتفاهم عليه وإدراجه ضمن خارطة طريق واضحة، وكأننا ندور في ذات الحلقة ونكرر الموضوعات ذاتها.

وعن دور القوات الامنية في الانتصارات المتحققة قال سيادته، ان ثقتنا عالية بقدرات قواتنا المقاتلة البطلة من قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائري والبيشمركة وكل الفعاليات التي تقف جنبا الى جنب في ساحة القتال لتدافع عن شرف الوطن وأرضه وكرامته.

كما اوضح ان دعم اللامركزية هو من اهم الضرورات اللازمة للمرحلة القادمة ، ومن بين أشكال وصور دعم اللامركزية هو نظام الأقاليم على مستوى المحافظات حصرا دون ان يكون لنوع سكان هذه المناطق تأثير في شكل هذه الأقاليم.

وشدد الرئيس الجبوري على بث روح التسامح والتعايش السلمي، قائلاً: تنتظرنا مرحلة صعبة تتطلب وحدة وانسجام وطني عالي وهي مرحلة التعايش السلمي بين أبناء الوطن الواحد بعد الجروح الصعبة التي تسببها الإرهاب وتسوية كل الاشكالات الاجتماعية التي تسببها دخول الإرهاب إلى العديد من محافظات العراق.

 

المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
14/1/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com