د. حمودي يؤكد على دور الأكاديميين في الإنتقال بالساحة الوطنية من حمى الإساءة والتسقيط إلى الحوار البناء

خلال تكريمه لهم ..
د. حمودي يؤكد على دور الأكاديميين في الإنتقال بالساحة الوطنية من حمى الإساءة والتسقيط إلى الحوار البناء

اكد عضو هياة رئاسة مجلس النواب الشيخ د. همام حمودي ، على دور شريحة الاكاديميين في الإنتقال بالساحة الوطنية من حمى الإساءة والتسقيط إلى الحوار البناء ، ومقابلة الفكر بفكر والرأي برأي ، معتبراً اياهم الأساس في نجاح مؤتمر حوار بغداد .
جاء ذلك خلال أمسية تكريمية أقامها اليوم بمكتبه لرؤساء وعمداء وأساتذة الجامعات والباحثين المشاركين في “مؤتمر حوار بغداد” الذي عقده المعهد العراقي لحوار الفكر بالتعاون مع مجلس النواب وجامعة بغداد ليومي 14 و15 من الشهر الجاري.

ودعا الشيخ حمودي الأكاديميين الى أخذ دورهم في بناء المجتمع ومعالجة جميع اختلالات الواقع والتأثير بتطورات الساحة وجوانب الحياة العراقية ، لافتاً ” آن الأوان ليأخذ الأكاديميين دورهم ، ويصبح صوتهم هو الأعلى، وتأثيرهم هو الأكبر في التصحيح وبناء المجتمع ”

وشدد د. حمودي  في كلمته خلال الأمسية ، على أن ” العلم ، والحوار، والإنتصار” هي اطار المرحلة القادمة التي نتطلع من خلالها توسيع الحوار واستثمار حالة النصر والاهتمام الدولي بالعراق لتصبح بغداد هي نقطة ارتكاز واستقرار المنطقة ، اضافة لمعالجة الأوضاع بنفس واثقة .
من جانبهم استعرض الاكاديميون انطباعاتهم عن مؤتمر حوار بغداد، ومقترحاتهم لاستثمار النجاح الذي حققه في متابعة مخرجاته وتطوير أدواره وتوسعته.. واختتم الشيخ حمودي الأمسية بتكريم المشاركين تثميناً لحرصهم على إذكاء روح الحوار والاسهام في رسم رؤى المستقبل العراقي


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com