نائبات عن محافظة نينوى يزرن المناطق المحررة في المحافظة

زارت السيدات النواب (انتصار الجبوري وفرح السراج وبهار سليمان و ساجدة الافندي و محاسن حمدون) يوم الاثنين 16/1 /2017 المناطق المحررة في محافظة نينوى منها المقر الامني الخاص بأصدار التصاريح الامنية للمواطنين في قضاء الحمدانية , حيث تم اللقاء بالسيد قائد شرطة نينوى العميد الركن ( واثق الحمداني والسادة الضباط مسؤولي الموقع , حيث تم التحاور معهم بشأن المشاكل والمعوقات التي تواجه عملهم وكيفية تذليل هذه العقبات في سبيل تسهيل شؤون المواطنين وتحقيق خدمة افضل لهم .

كما تم زيارة دائرة الجنسية والجوازات والاقامة في المحافظة في مقرها البديل الكائن في ناحية برطلة حيث تم اللقاء مع مدير الجنسية العميد ( رياض الحيالي ) ومع منتسبي الدائرة ضباطاً ومراتب . وقام الوفد البرلماني بمباركة جهود السيد المدير وموظفي الدائرة بافتتاح موقع الجنسية البديل لتقديم افضل الخدمات للمواطنين . بعد ذلك , ناقش الوفد مع السيد مدير الجنسية المشاكل التي يواجهونها في عملهم والتي تمثلت بعدم وجود ميزانية كافية للدائرة وان موقع الدائرة في منطقة غير مؤهلة للسكان ولا يوجد فيها اي خدمات.

ثم توجه الوفد الى مخيم الخازر الكائن في منطقة الخازر والذي يضم اعداد كبيرة من نازحي محافظة نينوى حيث التقى الوفد بموظفي الهجرة والمهجرين والاطلاع على مشاكلهم ومشاكل النازحين والتي تمثلت بالتاخير في معاملات العودة الى مناطقهم المحررة ومشاكل تتعلق بمسألة مباشرة الموظفين النازحين في المخيم في دوائرهم لعدم وجود لجان مختصة للقيام بعمل مباشرات لهم . وكذلك لان هناك شكاوي بعدم توفير المستلزمات الغذائية واللوجستية الكافية للنازحين . بعد ذلك تم اللقاء بالسيد مدير اسايش الخازر العميد ( ارشد البريفكاني ) , وتم التباحث معه عن الاجراءات الامنية الخاصة بالنازحين وابدى تعاونه الكامل لمساعدة النازحين في اكمال اجراءاتهم الانية والعودة الى مناطقهم المحررة بأسرع وقت ممكن . كذلك اطلع الوفد على الية سير العمل بتنظيم الاجراءات الخاصة بالنازحين .

وقدم الوفد التوصيات الاتية

مفاتحة الجهات ذات العلاقة بتجهيز وتوفير الوسائل اللوجستية والضرورية من اجل الاسراع بإنجاز التصاريح الانية بأسرع وقت ممكن ومن هذه الوسائل توفير عدد كافي من الحاسبات في الاقسام الامنية في المقر .

مفاتحة الجهات المعنية بتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات في الموقع .

توفير مكان مناسب وملائم خاص بانتظار المواطنين لحين اكمال وانجاز معاملات جنسياتهم يبقون في العراء الى وقت طويل يصل لعدة ايام .

مفاتحة الجهات ذات العلاقة بتوفير اثاث مناسب لدائرة الجنسية , حيث ان بعض منتسبي الدائرة يبيتون فيها كجزء من عملهم ولا يتوفر لهم مكان مناسب للمبيت .
توفير مكان مناسب ( بمثابة مطبخ ) لأعداد الطعام للمنتسبين , حيث انه يبقون لساعات متأخرة ويحتاجون الى وجبات طعام لعدم توفر مطاعم قريبة في المنطقة وبعدهم عن مكان سكنهم .

مفاتحة الجهات المعنية لفتح مكتب صحة لتوثيق بيانات الولادات والوفيات بالقرب من دائرة الجنسية .

فتح مركز صحي لفحص الدام .

فتح محكمة احوال شخصية لإصدار عقود زواج وحجج الولادة وحجج الزواج .
مفاتحة الجهات الامنية للإسراع لإنجاز الاجراءات الامنية الخاصة بعودة النازحين الى مناطقة المحررة .

مفاتحة الجهات المعنية لأرسال لجان خاصة الى داخل المخيم ليتمكن الموظفين النازحين داخل المخيم بعمل مباشراتهم لدى دوائرهم لضمان حقوقهم والعودة لمزاولة وظائفهم .

تشكيل لجان من وزارة الهجرة والمهجرين للأشراف على توزيع المستلزمات الغذائية والصحية والمسائل اللوجستية على النازحين .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com